احدث الأخبار

خلال اطلاعه على “البيئة الخضراء”.. وكيل محافظة الأحساء يثمّن دعم محافظ الأحساء للقطاع غير الربحي محافظ الأحساء يقلّد مدير شرطة المحافظة وعددًا من الضباط رتبهم الجديدة محافظ الأحساء يُثمّن دعم أمير الشرقية بعد تحقيق المحافظة جائزة التميز بالسلامة المرورية  وكيل محافظة الأحساء يطّلع على خطط جمعية أمل لذوي الإعاقة السمعية أمير الشرقية ونائبه يقدمان التعازي لأسرة الفراج تقنية الأحساء للبنات تكرّم المدربات المرشحات ضمن مبادرة تحفيز المدربين إلزام تسجيل البصمة لإصدار وتجديد جواز السفر لمن فوق 10 سنوات افتتاح المعرض السنوي لكلية التصاميم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل جمعية أدباء الأحساء تحتفي بكتاب «نصوص رحلية» أمير الشرقية يستقبل منسوبي هيئة تطوير المنطقة.. ويؤكد: مقترحات الأهالي تمثل رافدًا مهمًا  مد فترة تسجيل رغبات الترقية للوظائف الإدارية بقرار من وزارة التعليم النمسا تمنحه اللحظة الخالدة.. ميسي يتجاوز كلوزه وينفرد بالهداف التاريخي للمونديال

“الصحة”: إغلاق 69 مؤسسة صحية مخالفة.. وتنفيذ 622 عقوبة بحق الممارسين

التعليقات: 0
“الصحة”: إغلاق 69 مؤسسة صحية مخالفة.. وتنفيذ 622 عقوبة بحق الممارسين
https://wahhnews.com/?p=23637
“الصحة”: إغلاق 69 مؤسسة صحية مخالفة.. وتنفيذ 622 عقوبة بحق الممارسين
الرياض

كثّفت وزارة الصحة زياراتها الرقابية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى في المؤسسات الصحية، حيث نفذت 106.6 ألف زيارة رقابية ميدانية خلال الربع الأول لعام 2023م.

وأكدت الوزارة أن زياراتها الرقابية التوعوية اليومية تهدف إلى رفع مستوى التزام المؤسسات الصحية بالاشتراطات والتأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا بما فيها الالتزام بارتداء الكمامة داخل المؤسسات الصحية، وآليات الممارسة الصحية المعتمدة لإدارة هذه الجائحة، وتوفير المتطلبات اللازمة لسلامة المرضى.

وأوضحت أن عدد العقوبات الموجهة للمؤسسات الصحية بلغ 2567 عقوبة، منها 196 رصدت على فئة المستشفيات، و1267 على المجمعات الطبية، و941 على الصيدليات، و163 على المؤسسات الصحية الأخرى.

كما نفّذت 69 قراراً يتضمن إغلاق المؤسسات الصحية حتى تُصحح المخالفات، وشملت مستشفى واحداً، و56 مجمعاً طبياً، و3 صيدليات، و9 مؤسسات صحية أخرى، فيما جرى تنفيذ 622 قرارَ عقوبةٍ صادر بحق الممارسين الصحيين، كما بلغ عدد مخالفات الإجراءات الاحترازية 6657 مخالفة للمؤسسات الصحية.

وأهابت الوزارة بمقدمي الرعاية الصحية والممارسين الصحيين إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية؛ تفاديًا لإيقاع العقوبات النظامية التي تصل إلى غرامة قدرها 300 ألف ريال، وإغلاق المنشأة، وسحب ترخيص المؤسسة والممارس الصحي، والمنع لمدة تصل إلى سنتين.