احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل تعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا الأربعاء بسبب الحالة المطرية “تعليم الأحساء” يعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا الأربعاء المركز الوطني للأرصاد يطلق الإنذار الأحمر.. والمنطقة الشرقية تستعد للأمطار التدريب التقني بالشرقية يعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا ضمت 18 قرارًا .. تفاصيل جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة ولي العهد بمناسبة ترقيته للمرتبة الـ 15.. وكيل إمارة الشرقية يشكر الملك سلمان وولي العهد بسبب الحالة المطرية.. تعليم الشرقية يعلن تعليق الدراسة غدًا الأربعاء “التوت الحساوي”.. فاكهة تتصدر السلال الغذائية وتضفي جمالًا بلونها توقعات بسقوط أمطار متوسطة على المنطقة الشرقية.. تشمل 6 أماكن خلال التصفيات الأولية.. تعليم الشرقية يحصد خمس جوائز من جائزة الأميرة صيتة أمير الشرقية يشيد بدعم القيادة للمستفيدين وتمكنهم من خدمات “الهلال الأحمر” تخصيص دعم 480 مليون ريال.. محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي

ارتفاع أرباح مصرف الراجحي إلى 4.14 مليار ريال بنهاية الربع الأول 2023

التعليقات: 0
ارتفاع أرباح مصرف الراجحي إلى 4.14 مليار ريال بنهاية الربع الأول 2023
https://wahhnews.com/?p=23312
ارتفاع أرباح مصرف الراجحي إلى 4.14 مليار ريال بنهاية الربع الأول 2023
الرياض

أعلن مصرف الراجحي، اليوم (الخميس)، ارتفاع أرباحه بشكل طفيف إلى 4.14 مليار ريال بنهاية الربع الأول 2023، مقارنة بـ 4.134 مليار ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022

وأوضح المصرف الذي يعد ثاني أكبر البنوك من حيث الموجودات، في بيان على تداول، أن سبب ارتفاع الأرباح يعود إلى انخفاض إجمالي مصاريف العمليات شاملاً مخصص خسائر الائتمان بنسبة 8.01%، بالإضافة إلى انخفاض مخصص خسائر الائتمان من 578 مليون ريال إلى 359 مليون ريال بنسبة 37.89%.

وأضاف أن الارتفاع في الأرباح جاء على الرغم من انخفاض إجمالي دخل العمليات بنسبة 2.53% ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض في صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من العمليات الأخرى وقابل ذلك ارتفاع في صافي الدخل من رسوم الخدمات البنكية والدخل من تحويل العملات الأجنبية.

وأشار مصرف الراجحي إلى أن حقوق المساهمين بنهاية الفترة قد بلغت 82.7 مليار ريال، مقابل 71.8 مليار ريال في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.