احدث الأخبار

الخليج يفوز على الهدى ويؤجل حسم لقب ممتاز اليد.. والصفا يتغلب على النور جديد مشاريع الأحساء.. أرامكو السعودية تبدأ في إنشاء مدرستين لذوي الاحتياجات الخاصة  ذوي الإعاقة بالأحساء يحصل على الميدالية الذهبية في بطولة “الباراكاراتيه” نيابة عن نائب أمير الشرقية.. وكيل المنطقة يفتتح بطولة كرة المرمى الأمير سعود بن طلال يستقبل مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء  الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية

ولي العهد يعلن نقل 4% من ملكية الدولة في “أرامكو” إلى شركة “سنابل للاستثمار”

التعليقات: 0
ولي العهد يعلن نقل 4% من ملكية الدولة في “أرامكو” إلى شركة “سنابل للاستثمار”
https://wahhnews.com/?p=21819
ولي العهد يعلن نقل 4% من ملكية الدولة في “أرامكو” إلى شركة “سنابل للاستثمار”
واس

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم (الأحد)، إتمام نقل 4% من ملكية الدولة في شركة “أرامكو”، إلى الشركة العربية السعودية للاستثمار “سنابل للاستثمار”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وقال ولي العهد، إن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في أرامكو  يأتي استكمالاً لمبادرات المملكة الهادفة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع موارده، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن عملية النقل تساهم في تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة وزيادة عوائده الاستثمارية؛ الأمر الذي يعزز مركز الصندوق المالي القوي، وتصنيفه الائتماني.

وأوضح أن الدولة تظل المساهم الأكبر في شركة أرامكو بعد عملية النقل،  بنسبة 90.18% من إجمالي أسهم الشركة.

وأكد أن صندوق الاستثمارات العامة ماضٍ في إطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.