بالعاصمة الرياض …جمعية مهندسات سعوديات تقيم الغبقة الرمضانية للمهندسين والمهندسات

التعليقات: 0
بالعاصمة الرياض …جمعية مهندسات سعوديات تقيم الغبقة الرمضانية للمهندسين والمهندسات
https://wahhnews.com/?p=20912
بالعاصمة الرياض …جمعية مهندسات سعوديات تقيم الغبقة الرمضانية للمهندسين والمهندسات
الواحة نيوز

في ليلة رمضانية أقامت جمعية مهندسات سعوديات لقاء للمهندسين والمهندسات والغبقة الرمضانية في مساحة أشجار بالعاصمة الرياض بعد نجاح لقاءها بمقر الجمعية بمدينة الهفوف بمحافظة الاحساء في مركز النخلة للصناعات الحرفية.
وقد أقيمت الغبقه الرمضانية بحضور سعادة المهندسة الشيماء عبد الله الشايب رئيس مجلس الادارة والأعضاء المؤسسات حيث قدموا جميعاً التهنئة لمنسوبي الجمعية والحضور بمناسبة شهر رمضان المبارك. وكان الحضور مميّزا من المهندسات والمهندسين وممّن لهن خبرات وتجارب طويلة ممّا أعطى اللقاء حسّاً مهنياّ وترفيهياً في نفس الوقت.
وقد شاركت عدد من المهندسات بكلمات ترحيبية، وجاء في كلمة رئيس مجلس الإدارة سعادة المهندسة الشيماء الشايب بعد الترحيب
ان عمارة الأرض من أولى المهام التي كلف الله عز وجل بها وأنها كرئيس للجمعية تشعر بالفخر والسرور ان تكون ممثلة لجمعيه تهتم في شؤون المراه في الهندسة وأضافت ان #مهندسات_سعوديات من لبنتها الأولى كمنصة عام 2014 وهي تحدوها رؤية مستقبلية , ونمت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة , لتصبح الآن جمعية رسمية بقرار رسمي من المركز الوطني للقطاع غير الربحي تحت اشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وان كل ذلك ليؤكد على أهمية وجود جمعية تعنى بالشأن الهندسي والارتقاء وتمكين وتحفيز المراه في الهندسة بمساندة جميع القطاعات الحكومية والغير حكومية والتعاون مع الهيئات والمؤسسات والمنصات والجمعيات الأخرى لتقديم خدمات وانشطه ومشاركة الخبرات والتواصل لتسهم في تحقيق مستهدفات رويه 2030 لتمكين المراه في جميع المجالات و لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الهندسي وتحسين حياه الفرد . حيث أشادت ان لدينا في المملكة العربية السعودية، وعن حق مهندسات متعلمات في مجالات هندسية مختلفة، صاحبات إنجازات محلية وعالمية وبراءات اختراع تستحق تسليط الضوء عليها وانه لدينا طاقة شبابية كبيره ستساهم في خدمة الوطن والمجتمع وترك بصمتها من خلال المشاركة مع الفرق التطوعية والفرص التطوعية التي تقدمها الجمعية. واستطردت قائلة ان نستشرف المستقبل لوضع المراه في الهندسة وانّ هذا هو دور الجمعية على الارتقاء بهنّ، واتاحة الفرصة لهنّ للتدريب المتميز الذي يؤهلهن للحياة العملية المعاصرة وزيادة ثقتهن بنفسهن واعطاءهن الامل بالمستقبل وليصبحن قائدات ملهمات للأجيال القادمة وأنها رسالتهم ومسؤوليتهم في الجمعية.
وان الجمعية سيكون تكاملها مع الجهات الرسمية والأهلية ذات الاهتمام الهندسي، ومن هذا الملتقى شكرت الهيئة السعودية للمهندسين التي ساندت توقيع جمعية مهندسات سعوديات مع لجنة المهندسات القطرية، وتؤمل أن يكون لدى الجمعية شراكات بعون الله مع جهات اكاديمية و هندسية وان كل ذلك لن يكون الا بعزم العضوات المهندسات والتي سوف يكنون هناك طرح للعضويات بعد اعداد الترتيبات لذلك.
ثم اختتمت قائلة “وبالأصالة عن نفسي وعن عن زميلاتي أعضاء مجلس إدارة والأعضاء العاملين في الجمعية أتقدم بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن طلال محافظ الاحساء و معالي المهندس عصام الملا الأمين العام لأمانه الاحساء وسعادة المهندس عبدالله بن عبدالمحسن الشايب لما لمسناه من دعم معنوي وترحيب ودعم للجمعية منذ انطلاقتها والتشجيع وعلى تمكينها من القيام بمهامها وتذليل الصعاب امامها كما اتقدم بالشكر ايضا انتم أعضاء الجمعية والزوار الكرام لاهتمامكم وحضوركم هذا الملتقى متطلعين مشاركتكم في دعم هذا الحراك ونشره في البلد المعطاء” وفي الختام أشادت بجهود وعطاء شركائنا: شركة ملكان العقارية، و توبيرا للهندسة والتصميم، و اشجار كافيه ،ومتجر يونيك ، كما أشادت بجهود كل الزميلات اللواتي لازلن يتحملن مسؤولية مرحلة التأسيس للجمعية . سائلة المولى ان يكونوا عند حسن الظن.
و رحبت المهندسة رجاء المحمد بتهنئة الحضور بشهر رمضان المبارك، مؤكدةً على أهمية ترابط منسوبي الجمعية بالمهندسين والمهندسات و أشارت الى حرص الجمعية ان تكون هذه المناسبة ودية و تعارفيّة . حيث توفر فرصة اللقاء هذا الشهر الكريم بما يحمله من مفاهيم تدعو للتواصل وترسيخ قيم المودة والإخاء .

وتحدثت المهندسة الهنوف الثامر نائب رئيس مجلس الإدارة في كلمتها بشكر القيادة الرشيدة ورؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله حول العمل الطوعي والقطاع الثالث بالمملكة التي هيأت البنية التحتية للقطاع وأوضحت تطلُّع الجمعية ومستقبلها المشرق والواعد بخطى ثابتة وفق استراتيجيتها المدروسة التي تتبنّاها مجلس الإدارة والقائمين على الجمعية تحت الاشراف الإداري من قبل المركز الوطني للقطاع غير الربحي والاشرافي الفني من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وأوضحت عن تكوين الجمعية من 16 عضوه في مختلف التخصصات الهندسية وتواجدهن في مختلف مناطق المملكة للتنوع والشمول واللاتي لديهن المقدرة المهنية لإدارة المبادرات والمشاركة في المؤتمرات والتنمية في القطاع الهندسي، مع إيضاح أنه ستفتح العضوية قريباً للمهتمين.
أوضحت المهندسة عفراء فلمبان عضو مؤسس في الجمعية عن أهمية وجود الجمعية التي تعنى بالمرأة بالمهندسة وتهتم بشؤونها والارتقاء بالمهنيين والمهنيات وفي إيطار سعيها لتقديم خدمات للأعضاء وحرص الجمعية على تفعيل مبادراتها المجتمعية التي تلبي تطلعاتها من خلال الشراكات والتعاون مع القطاع الحكومي والخاص والجمعيات الأخرى من خلال المحاضرات التثقيفية في مجالات التنمية المستدامة مع بوتقة وتفعيل العمل الطوعي مع جمعية ترميم. وانشاء الله ستمدد هذه الشراكات مثلا مع جمعية علوم العمران، وأيضا أشادت الى الدعم التنسيقي مع الشكر والتقدير للهيئة السعودية للمهندسين في عقد شراكة مع الجمعية القطرية للمهندسين ولجنة المهندسات في الاتحاد الهندسي الخليجي الرابع والعشرون.
هذا وقد تضمن فقرة لتبادل الخبرات عن طريق سحب الأسئلة ومشاركة وركن العمارة الاحسائية الإسلامية تكريم للمهندس القدير عبدالله على عطاءة وتوزيع نماذج زخرفة جصية أحسائية و أيضا ركن للابداع بتلوين الفخار و الذي أشاع بهجة مع تناول مأكولات رمضانيّة.  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>