احدث الأخبار

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية 8 عادات مهمة للتقليل من نوبات الربو.. منها الوزن الصحي سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟ نصائح مهمة من “الإرشاد الزراعي”بشأن سلامة الثمار خلال مايو عبر “أبشر”.. إدارة المرور تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم أمين الشرقية يناقش تصحيح وضع العربات المتنقلة.. وتطبيق اللوائح تمتد للمنطقة الشرقية.. أمطارٌ رعديّة على أجزاءٍ من هذه الأماكن بالمملكة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية في (5) مجالات علمية ” إثراء” يدعم 15 فيلمًا سعوديًا متأهلا لمهرجان أفلام السعودية بالظهران جمعية الصم بالشرقية تنظم برنامجًا توظيفيًا للأشخاص الصم وضعاف السمع كرّمها أمير الشرقية.. “التأمينات”تختتم مشاركتها في يوم المهنة بجامعة الملك فهد نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق

انخفاض التمويل العقاري السكني للأفراد بنسبة 19% خلال فبراير الماضي

التعليقات: 0
انخفاض التمويل العقاري السكني للأفراد بنسبة 19% خلال فبراير الماضي
https://wahhnews.com/?p=20894
انخفاض التمويل العقاري السكني للأفراد بنسبة 19% خلال فبراير الماضي
الرياض

كشفت بيانات صادرة عن البنك المركزي السعودي “ساما”، عن انخفاض حجم التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من المصارف إلى 7.14 مليار ريال خلال شهر فبراير 2023 بانخفاض قدره 19% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

كما انخفضت قيمة التمويل العقاري السكني الجديد بنحو 1.23 مليار ريال وبنسبة 15% مقارنة بشهر يناير 2023 الذي سجلت فيه 8.3 مليار ريال.

وأظهرت البيانات أن التمويل المقدم للفلل السكنية استحوذ على الحصة الأكبر من إجمالي التمويل المقدم من البنوك خلال فبراير الماضي بقيمة 4.96 مليار ريال وبنسبة 70%، فيما جاءت الشقق السكنية في المرتبة الثانية بـ1.82 مليار ريال، تلتها الأراضي بـ351 مليون ريال.

وأشارت بيانات ساما إلى أن إجمالي العقود التي تم إبرامها بين المصارف والأفراد خلال شهر فبراير 2023 نحو 9.57 ألف عقد، بانخفاض قدره 18% عن نفس الفترة من العام الماضي.

أما بخصوص التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من شركات التمويل، فقد بلغ خلال شهر فبراير الماضي 284 مليون ريال، بارتفاع قدره 29% مقارنة بشهر فبراير 2022.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>