أخصائي تغذية يحذر من الرجيم بدون استشارة المختصين بالتغذية

1 تعليق
أخصائي تغذية يحذر من الرجيم بدون استشارة المختصين بالتغذية
https://wahhnews.com/?p=19453
أخصائي تغذية يحذر من الرجيم بدون استشارة المختصين بالتغذية
حسن العلي

حذر الأستاذ علي بن ناصر البطي أخصائي أول تغذية من إتباع أي أنظمة إنقاص للوزن دون استشارة المختصين بالتغذية ، مع التأكيد على ممارسة النشاط البدني مع الحمية المتبعة وفقًا للحالة الصحية.

وأشار أن الوقت المناسب لممارسة الرياضة في شهر رمضان في الصباح الباكر أو قبل الإفطار بساعة لمدة نصف ساعة للشخص السليم تبعًا للظروف الصحية للشخص وحالة الطقس المناسبة.

ونصح البطي الصائمين بتهيئة الجهاز الهضمي عند بداية الإفطار بتناول التمر مع الماء الدافئ ، ومن ثم بشكل تدريجي السلطات والعصائر الطازجة قبل الشروع في تناول الأطباق الرمضانية ، و تناول الموز والحليب والتمر في وجبة السحور لأنها تحتوي على البوتاسيوم لتفادي العطش خلال النهار ، واستغرب من خلو الموائد الرمضانية عند الإفطار من الفواكه والخضار والحليب رغم أهميتها للجسم .

وأشار إلى أن تناول الوجبة الصحية المتزنة التي تحتوي على جميع العناصر المغذية للجسم ، وحذر من السمنة التي قد تكون سببًا في الكثير من الأمراض المزمنة .

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>