احدث الأخبار

“المالية” تطلق برنامج الرقابة الذاتية

التعليقات: 0
“المالية” تطلق برنامج الرقابة الذاتية
https://wahhnews.com/?p=18775
“المالية” تطلق برنامج الرقابة الذاتية
الرياض

أطلقت وزارة المالية برنامج الرقابة الذاتية، بمشاركة 920 متدرباً من منسوبي قطاع الإدارات المالية في الجهات الحكومية المستهدفة من المبادرة خلال الفترة مارس إلى يونيو المقبل.

وتتكون استراتيجية البرنامج من ثلاثة مراحل: تتضمن الأولى التدريب على البرامج ذات الصلة بمجالات الرقابة المالية وبإدارة التغيير، بينما تستهدف المرحلة الثانية ترشيح المدربين بعد تدريبهم في المرحلة الأولى، وذلك لاستكمال عمليات التدريب لمجموعة من منسوبي جهاتهم.

وتشهد المرحلة الثالثة تدشين منصة لتدريب منسوبي الجهات الذين لم يتم تدريبهم في المرحلتين السابقتين، وسيتم وفقا للبرنامج سيُقسّم المتدربون إلى مجموعات يتراوح عدد كل منها بين 10 و40 متدرباً، ويمتد التدريب من شهر مارس 2023م حتى شهر يونيو 2023م.

ويستهل البرنامج أنشطته بجلسة تعريفية تقام عن بُعد، بعدها يبدأ تقديم البرامج التدريبية التي تشمل: الحوكمة في القطاع الحكومي، وإدارة الالتزام، والرقابة الداخلية، وإدارة المخاطر، وتحليل البيانات، والمراجعة الداخلية، ومراجعة تقنية المعلومات، وتختتم بتدريب المدربين.

يذكر أن إطلاق برنامج الرقابة الذاتية يأتي امتداداً لجهود مركز المهارات المالية الهادفة إلى بناء منهج تطويري متكامل للمهارات المالية للقطاع المالي العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>