مدارس الأحساء تتوشح باللون الأخضر في” يوم العلم”

التعليقات: 0
مدارس الأحساء تتوشح باللون الأخضر في” يوم العلم”
https://wahhnews.com/?p=17637
مدارس الأحساء تتوشح باللون الأخضر في” يوم العلم”
الواحة نيوز

احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء صباح اليوم الأحد 20 شعبان 1444 هـ، الموافق 12 مارس، بيوم العلم، حيث اكتست مدارس المحافظة باللون الأخضر احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية، فيما احتفلت الإدارات والأقسام التابعة بهذه المناسبة.

وبهذه المناسبة، أكد مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى بأن الاحتفال بيوم العلم يمثل إطلالة على صفحات التاريخ للتعرف على ملمح تاريخي لرمز العزة والقوة والسلام والإسلام، لافتاً إلى أن العلم يحمل دلالات تتمثل في التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء، لذا بات العلم السعودي يشكل أهمية ورسالة بالغة بوصفه مظهراً من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها ورمزاً للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية، ومصدر اعتزاز لنا كأبناء المملكة، كما أنه يختزل البعد التاريخي والحضاري لوطننا العظيم والقيم التي تأسس عليها.
وكانت مدارس المحافظة قد أطلقت فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة مع بدء الاصطفاف الصباحي، حيث خصصت الإذاعة المدرسية للحديث عن أهمية العلم بوصفه مظهر من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها ورمزاً للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية، وخلال ترديد الطلاب والطالبات للنشيد الوطني رفعوا راية التوحيد فيما توشح آخرون بعلم الوطن في تعبير صادق عن اعتزازهم وفخرهم بهذا العلم الذي تحت رايته ينعم الجميع بعيش رغيد وآمن وارف الظلال، كما خصص المعلمون والمعلمات الدقائق الأولى من الحصص الدراسية للحديث عن العلم وقيمته الوطنية. ونفذت المدارس مسيرة طلابية كشفية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>