وزير المالية: المملكة لديها أكبر برنامج تخصيص بالشرق الأوسط

التعليقات: 0
وزير المالية: المملكة لديها أكبر برنامج تخصيص بالشرق الأوسط
https://wahhnews.com/?p=17272
وزير المالية: المملكة لديها أكبر برنامج تخصيص بالشرق الأوسط
الرياض

قال وزير المالية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص، محمد الجدعان، اليوم (الأربعاء)، إن المملكة لديها برنامج تخصيص يعد الأكبر والأوسع نطاقاً في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح الجدعان، خلال مناقشات الطاولة المستديرة مع تحالفات من الشركات الكورية الجنوبية، بحضور وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري ونق-هي ريونق، بالعاصمة الكورية سول، أن المملكة انتهت من تخصيص 30 مشروعاً خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف أن المملكة اعتمدت إطاراً حديثاً لمشاريع التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص يتسّم بالمرونة ويستند إلى أفضل الممارسات الدولية.

وأشار إلى أن وتيرة برنامج التخصيص آخذة في التسارع، حيث تضم سلسلة المشاريع الحالية حوالي 200 مشروع في 17 قطاعاً، باستثمارات تزيد على 50 مليار دولار؛ ما يجري العمل على تقييم 300 مشروع أخرى.

ولفت إلى أنه على الرغم من كون الحكومة بدأت رحلة التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص مؤخراً، فإنها حققت خلالها أهدافاً هامة، مؤكداً أن مشروعات التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة، توفر فرصاً واعدة للمستثمرين والموّردين الكوريين.

وحول العلاقات مع كوريا الجنوبية، أكد الجدعان عمق العلاقة بين المستثمرين الكوريين ومنظومة مشاريع التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن المملكة تسعد بحضور المزيد من الشركات الكورية إليها؛ لغرض تحقيق الاستفادة من خبراتها ومواردها في برنامج التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>