احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل تفوز بـ 3 مشاريع بحثية ضمن مبادرات هيئة تنمية البحث والتطوير اتحاد الغرف السعودية يُعلن تشكيل أول لجنة من نوعها لقطاع الصناعات العسكرية بالقطاع الخاص الأولى لهذا العام.. الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح تقني الشرقية يحقق المركز الأول في مسابقة الابتكارات والمبادرات المجتمعية في الربع الرابع 2023م.. انخفاض معدل البطالة في المملكة إلى 4.4% “سلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية”.. ورشة عمل بغرفة الأحساء بالتعاون مع جامعة الملك فيصل.. “تفاؤل” تنظم احتفالية رمضانية لمنسوبيها يوسف أحمد الحسن يكتب: تراكمات القراءة وذائقة القارئ النيابة العامة تكشف عقوبة التخلص من النفايات الخطرة بالأوساط البيئية للحصول على الإعانة.. الموارد البشرية تكشف خطوات تحديث البيانات لذوي الإعاقة “تراحم الشرقية” تعقد اجتماعها الأول للعام الحالي “الشؤون الإسلامية” بالمنطقة الشرقية يوزع 1000 شتلة في مبادرة “السعودية الخضراء”

لقاح جديد للسل يثبت فاعليته وتحفيزه الاستجابة المناعية

التعليقات: 0
لقاح جديد للسل يثبت فاعليته وتحفيزه الاستجابة المناعية
https://wahhnews.com/?p=17028
لقاح جديد للسل يثبت فاعليته وتحفيزه الاستجابة المناعية
واشنطن

أثبت لقاح جديد للسل تم تطويره بواسطة الدكتور كريستوفر فوكس وعلماء بمعهد الوصول إلى الصحة المتقدمة في سياتل الأمريكية فاعليته بعد إجراء التجربة السريرية له، حيث نجح في تحفيز الأجسام المضادة والاستجابات من الذراع الخلوية للجهاز المناعي.

وصُنع لقاح “ID93 + GLA-SE” من 4 بروتينات من البكتيريا التي تسبب المرض ولا تتطلب تركيبته المجففة بالتجميد التبريد، ويتم خلطها بالماء المعقم قبل الحقن مباشرة. خاصة أن اللقاحات المقاومة للحرارة مرغوبة في الأماكن التي قد يكون فيها الحفاظ على اللقاحات باردة أو مجمدة لفترات طويلة مكلفًا وصعبًا.

وأكد مدير مركز جامعة سانت لويس لتطوير اللقاحات، الدكتور دانيال هوفت، أن التجربة التي شارك فيها 23 شخصاً كانت ناجحة، حيث كانت الاستجابة قوية للخلايا التائية وأنتجوا مستويات أعلى من الأجسام المضادة في الدم.

يُذكر أن هذه أول تجربة سريرية للقاح مُرشح للوحدة الفرعية للسل بشكل مستقر لدرجة الحرارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>