احدث الأخبار

أكد على دعم القيادة.. نائب أمير الشرقية يلتقي رجال وسيدات ورواد الأعمال بالأحساء منها الشرقية.. استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى الإثنين المقبل الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بمشاركة 45 حكمًا.. لجنة الحكام بالأحساء تختتم الدورة التدريبية لحكام كرة القدم في المنطقة الشرقية..القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) مكافحة المخدرات تقبض على مقيمين بالمنطقة الشرقية لترويجهما مادة الميثامفيتامين فريق السيدات بنادي العدالة يستعد لبطولة المملكة للجولة الماسية “ذوي الإعاقة” بالأحساء يحصد 9 ميداليات ذهبية في الأولمبياد الخاص لرفع الأثقال نائب أمير الشرقية يزور “بيت البيعة” بالأحساء بالفيديو.. وزير التعليم يعلق على نظام “الفصول الثلاثة” تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية 8 عادات مهمة للتقليل من نوبات الربو.. منها الوزن الصحي

عبر منصة بلدي.. 5 نماذج لتسوير الأراضي الفضاء

التعليقات: 0
عبر منصة بلدي.. 5 نماذج لتسوير الأراضي الفضاء
https://wahhnews.com/?p=16975
عبر منصة بلدي.. 5 نماذج لتسوير الأراضي الفضاء
متابعات

حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان نحو 5 نماذج لتنفيذ تسوير الأراضي الفضاء، واستخدام المواد المعتمدة لتنفيذه.

ومن أبرز هذه النماذج ما يلي:

– أن يكون التنفيذ على حدود الملكية للأرض الفضاء وفق تصميم موحد.

– يسمح بفتح بوابة للسور وأخذ موافقة الأمانة قبل تنفيذ التسوير.

– في حال إقامة بوابة للسور يلزم أن تكون البوابة تفتح من الداخل، وبشكل أفقي، وعرض لا يقل عن 2.4 متر، ويتم إغلاقها بشكل دائم.

– يمنع بناء الملاحق أو أي مبنى داخل الأرض الفضاء.

– الالتزام بالصيانة الدورية للسور وترميم الأجزاء التالفة ويمنع وضع أي مواد إعلانية على السور دون الرجوع إلى الجهة المختصة في الأمانة.

التعاقد مع مكتب هندسي

أيضا شددت الوزارة لإصدار رخصة التسوير على التعاقد مع مكتب هندسي مصنف أو معتمد لدى الوزارة، لإصدار تقرير مساحي من خلال منصة “بلدي”، وفقا لـ”الوطن”.

والأراضي المجهول مالكها ولم يتم إصدار رخص تسوير عليها تقوم الأمانة بالتنسيق مع وزارة العدل للحصول على بيانات مالك الأرض، ووضع إعلان في موقع الأرض لمدة 6 أشهر بضرورة تسوير الأرض ومراجعة البلدية، وقيام الأمانة بتسوير الأرض بعد انتهاء مدة الإعلان، مع تحميل المالك تكاليف التسوير عند مراجعته.

كما أوضحت الوزارة أن الجهات الحكومية بالتنسيق مع الأمانة تقوم بتسوير الأراضي الفضاء التابعة لها، ويمنع استخدام الأرض الفضاء المسورة لأي نشاط تجاري، لا تلزم الأراضي الموقوفة من الجهات المختصة بالتسوير لحين زوال المانع، استخراج رخصة التسوير وتسوير الأرض لا يعفيان من رسوم الأراضي البيضاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>