احدث الأخبار

النيابة العامة تكشف عقوبة التخلص من النفايات الخطرة بالأوساط البيئية للحصول على الإعانة.. الموارد البشرية تكشف خطوات تحديث البيانات لذوي الإعاقة “تراحم الشرقية” تعقد اجتماعها الأول للعام الحالي “الشؤون الإسلامية” بالمنطقة الشرقية يوزع 1000 شتلة في مبادرة “السعودية الخضراء” ضبط 645 مخالفًا وحجز 305 سيارات لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات سمو ولي العهد يستقبل أصحاب السمو أمراء المناطق شاهد بالفيديو.. ثور هائج يربك المرور في شوارع المملكة ضمن احتفالها بمرور 50 عامًا على تأسيسها.. جامعة الملك فيصل تنظم ليلة وفاء احتفاء بمتقاعديها غدًا.. بداية إجازة عيد الفطر في المدارس الحكومية والمعاهد ورياض الأطفال برقم الهوية.. كيفية الاستعلام عن نتائج الترشيح على الوظائف التعليمية وزارة التعليم تعلن أسماء المرشحين والمرشحات مبدئيًا لـ الوظائف التعليمية إلزام وكالة سيارات بإلغاء طلبها كامل المبلغ عند الحجز للشراء.. والاكتفاء بـ”العربون”

صندوق رمضان و”مُطرّي اللحم ” في مهرجان الاحساء للتمور

التعليقات: 2
صندوق رمضان و”مُطرّي اللحم ” في مهرجان الاحساء للتمور
https://wahhnews.com/?p=16861
صندوق رمضان و”مُطرّي اللحم ” في مهرجان الاحساء للتمور
الواحة نيوز
فيما تتواصل فعاليات مهرجان تسويق تمور الاحساء المُصنّعة (ويا التمر أحلى 2023) ، والمُقام بقلعة أمانة الاحساء التراثية ، تشهد خيمة سوق التمور تسجيل المزيد من المنتوجات ومنها منتج   “صندوق رمضان ” استعداداً للشهر الكريم ، وأوضح تاجر التمور أيمن الخطيب انهم يحرصون على تلبية طلب الزوار بتوفير صندوق رمضان والمتكونة من  ( 6 أصناف من التمور ، القهوة السعودية ، الدبس ، الطحينية ، تمور محشوة باللوز ، تغميسه ، تمر الخلاص الفاخر ) ، موضحًا ان هذا المنتج يجد طلباً كبيراً خلال هذه الفترة خاصةً مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، كما انه من الممكن تقديم المنتج كهدية.
بينما لفت انتباه الزائرين المنتج الجديد من التمور التحويلية ( مُطرّي اللحوم ) الطبيعي او مايُعرف بـ ” بُهارات اللحوم ” ويتم انتاجه من نواة التمر بعد طحنها وهو خالي من المواد الكيميائية ، وشهدت ساحة الفعاليات بالمهرجان تقديم هذا المنتج من قبل الشيف فايز العباد من خلال استخدامه في اعداد اطباق ” كبسة اللحم والدجاج”.
أصغر مُشاركة
مشاعر الفرح والسعادة تعيشها الطفلة وداد عبدالله العويفير “11 عاماً ” واسرتها كأصغر مشاركة في معرض عبير الاحساء للفنون التشكيلية ، وذكرت العويفير انها تُشارك في المعرض للمرة الثانية بعدد من اللوحات وكذلك الرسم المباشر امام الزائرين ، معربة عن سعادتها بهذه المشاركة وبماوجدته من دعم وتشجيع من اسرتها ومن اللجنة القائمة على المهرجان والمعرض ، وقالت العويفير انها بدأت في هواية الرسم منذ ان كانت في الصف الثالث الابتدائي ووجدت كل اهتمام من معلمة التربية الفنية ، لافتةً الى حرصها على رسم شخصيات المشاهير وتصنيفات الرسوم الأخرى مثل الخيل ، ودائما ماتكون قريبة من بعض الفنانين التشكيليين حتى تستفيد من خبراتهم وتوجيهاتهم ولديها تطلعات عالية في ان تصبح فنانة تشكيلية معروفة.
معزوفات موسيقية
وفي ساحة الفعاليات يتواجد عازف العود والكمان محمد العقيل ” الخبير في العزف لأكثر من 20 عاماً “، ليقدم وصلات من المعزوفات الموسيقية المتنوعة التي ساهمت في جذب الزائرين مع حرصه على تلبية ذائقتهم الفنية وتقديم ما يتم طلبه من مقطوعات لأشهر الفنانين.
الاحتفال بالناجحين
الى ذلك اقامت  اللجنة المنظمة للمهرجان احتفاء النجاح للأطفال  في خيمة الطفل ومشاركتهم فرحتهم بمناسبة نجاحهم في الفصل الدراسي الثاني من خلال اعداد كعكة النجاح وتوزيع الهدايا على الناجحين .
كما شهدت خيمة الطفل تقديم دورة ( التدوين الرسومي) قدمتها المدربة سارة السيد والتي اشارت الى ان الدورة تهتم بترجمة الأفكار والمهام للرموز البصرية والرسومات التي يسهل تذكرها واسترجاعها، اضافةً الى انها  تهدف الى التفكير بطريقة مختلفة تُمكن من الاهتمام بالصحة الإبداعية، وتعلم رسم الاشكال الأساسية بإستخدام بعض القواعد البسيطة، وتعليم بعض المهارات المتقدمة في التدوين الرسومي.
 اكتشاف الحالات المبكرة
شهد ركن مستشفى الجبر للأنف والاذن والحنجرة والعيون إقامة حملة الاكتشاف المبكر لالتهاب الاذن للأطفال والكبار من خلال عملية المسح المبدئي للعينات الموجودة من الزوار واكتشاف حالات التهاب الاذن الوسطى الافرازي (تجمع الماء في الاذن الوسطى) الذي يؤدي الى ضعف السمع وكذلك قلة التحصيل الدراسي لدى بعض الأطفال، اضافةً الى الكشف عن وجود حالات لالتهابات الاذن الخارجية والشمع سواء للأطفال والبالغين.