“الصحة” تطلق مبادرة جديدة تدعو للتوازن الرقمي

التعليقات: 0
“الصحة” تطلق مبادرة جديدة تدعو للتوازن الرقمي
https://wahhnews.com/?p=15673
“الصحة” تطلق مبادرة جديدة تدعو للتوازن الرقمي
الرياض

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عبر منصتها التوعوية «عش بصحة» مبادرة جديدة تحث على التوازن الرقمي تحت وسم #صحة_تك والتي تهدف لاستخدام التقنية بوعي واعتدال، ما يتوافق مع احتياجاتنا الأساسية دون أن تؤثر سلبًا على نمط الحياة الطبيعي والصحة العامة.

وأوضحت الوزارة، أن المبادرة تناول عدة موضوعات رئيسة مرتبطة بالتقنية بشكل مباشر، مثل الصحة النفسية والاجتماعية، وصحة العين، وصحة الظهر، وأنشطة بديلة لإدمان الجوال، وتناولت أيضًا حلول تقدمها التقنية لتقنين استخدام الجوال واستخدامه بوعي.

وقدمت «الصحة»، مجموعة من الحلول والطرق التي يمكن من خلالها تحقيق «التوازن الرقمي»، من بينها أن يجرب المستخدم منع ظهور الإشعارات أو تحديد ظهور المهم منها فقط، إلى جانب ترتيب الشاشة الرئيسية، وضع فيها التطبيقات المهمة، وليست الترفيهية، وأن يحاول الشخص الابتعاد عن الجوال تمامًا إذا كنت مع الأهل، الأصدقاء، وأماكن العمل.

كما نصحت الوزارة، بـ«الحرص بشكل عام على خلو غرفة النوم من الأجهزة، وبشكل خاص: اشحن جوالك خارج غرفة النوم»، مشددة على أن «تحديد وقت النوم خطوة مهمة في التوازن الرقمي، لأنه يفرض نقطتين، وهما الالتزام بوقت محدد للنوم، ورفع جودة النوم».

ومن ضمن النصائح التي قدمتها «عش بصحة»، العمل على تحديد وقت معين في حالة وجود تطبيقات من الواجب استخدامها، وتحديد وقت لإرسال البريد الإلكتروني والرد على المجموعات في التطبيقات المختلفة، وكذلك استخدام التطبيقات التي تساعد في الالتزام بعادات صحية مثل شرب الماء، وقت المشي، والتطبيقات التي تحدد وقت استخدام معين للجوال.

واختتمت «الصحة» مجموعة «الحلول والطرق» الممكن اتباعها للحصول على «التوازن الرقمي» بالإشارة إلى أهمية ممارسة الهوايات القديمة بعيدًا عن الزحام التقني، والبحث أيضا عن هوايات جديدة.

يشار هنا، أن «الصحة» أكدت أن مبادرة «#صحتك _ تك»، تأتي استكمالًا لمبادرات توعوية صحيّة أطلقتها سابقًا حسابات عش بصحة، مثل مبادرة #نومكيومك، مبادرة #بينقيموقيم ومبادرة #الموضوعحساس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>