احدث الأخبار

سبتمبر المقبل.. أكبر مبادرة تحدي للسمنة على مستوى الشرقية في الأحساء خلال شهر شوال.. الشؤون الإسلامية بالشرقية يُنفّذ 1153 منشطًا دعويًا في المنطقة الهلال الأحمر بالشرقية ينظم فعاليات توعوية تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو” في المنطقة الشرقية أمين الشرقية يتفقد عددًا من المشاريع التنموية والخدمية بحاضرة الدمام تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة قام بضرب آخر ورميه في بئر بعد تحقيق البرونزية العربية.. بدر ناجي لاعب العدالة إلى بطولة العالم بالتعاون مع مركز الملك سلمان.. الاتحاد السعودي يختتم الدوري التنشيطي في مخيم الزعتري جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق بوابة القبول الإلكترونية للعام الجامعي القادم تعاون مشترك بين”تعليم الشرقية” و “إدارة السجون” بالمنطقة للنهوض بالعملية التعليمية بدعم من الصندوق الثقافي.. إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج حسابات أندية أم منصات استفزاز

“الإحصاء”:ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 15.7% في سبتمبر الماضي

التعليقات: 0
“الإحصاء”:ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 15.7% في سبتمبر الماضي
https://wahhnews.com/?p=1542
“الإحصاء”:ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 15.7% في سبتمبر الماضي
متابعات

أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي عن شهر سبتمبر الماضي بنسبة 15.7 %، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

وأوضحت الهيئة أن ارتفاع المؤشر جاء نتيجة لتحقيق نمو إيجابي، تمثل في ارتفاع النشاط الإنتاجي في قطاع نشاط التعدين واستغلال المحاجر، وكذلك نشاط الصناعات التحويلية، وأيضًا نشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

وأبانت أن نمو الرقم القياسي للإنتاج الصناعي قد أصبح إيجابيًا منذ مايو 2021، بعد سلسلة من من الأشهر والتى شهدت معدلات نمو سلبية في عامي 2019 و2020، متأثرة بآثار الوباء العالمي” كورونا”.

وأشارت إلى  ارتفاع الرقم القياسي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر خلال سبتمبر الماضي بنسبة 14.2%، إذ زادت المملكة من إنتاجها النفطي إلى أكثر من 11 مليون برميل يوميًا خلال سبتمبر الماضي، كما ارتفع نشاط الصناعات التحويلية بنسبة 22%، وكذلك نشاط إمداد الكهرباء والغاز بنحو 5.5%.

وكشفت المؤشرات عن انخفاض الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي بنسبة 0.04%، بالمقارنة بشهر أغسطس الماضي 2022، متأثراً بانخفاض نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 0.1% وانخفض أداء نشاط الصناعة التحويلية و نشاط إمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 1 % و 3 %على التوالي.

"الإحصاء":ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 15.7% في سبتمبر الماضي