احدث الأخبار

وظائف شاغرة في هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لحديثي التخرج .. اعرف الشروط نصيحة مهمة للتخلص من دهون البطن.. يجب تناول هذا يوميًّا قدم الآن.. وظائف شاغرة في شركة رتال للتطوير لحملة الدبلوم فأعلى البنك المركزي يُطلق خدمة “استعراض حساباتي البنكية” للعملاء الأفراد يضلل المتابعين.. إحالة محامٍ إلى لجنة تأديب المحامين لمخالفته قواعد السلوك المهني زراعة 2200 شجرة وصيانة 845 ألف م2 من المسطحات الخضراء بالظهران التعادل يُنهي مواجهة مضر مع الخليج في الأدوار النهائية من ممتاز ناشئي اليد بمشاركة 143 لاعبة.. ختام بطولة كأس مؤسسة التدريب التقني لـ”صالات السيدات” نائب أمير الشرقية يختتم زيارته للأحساء بزيارة مجالس المسؤولين والأهالي بالصور.. الماجستير في علم الاجتماع الجنائي لسمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن جلوي سبتمبر المقبل.. أكبر مبادرة تحدي للسمنة على مستوى الشرقية في الأحساء خلال شهر شوال.. الشؤون الإسلامية بالشرقية يُنفّذ 1153 منشطًا دعويًا في المنطقة

“الحياة الفطرية” يكشف نسبة المناطق المحمية في المملكة بحلول 2030

التعليقات: 0
“الحياة الفطرية” يكشف نسبة المناطق المحمية في المملكة بحلول 2030
https://wahhnews.com/?p=1521
“الحياة الفطرية” يكشف نسبة المناطق المحمية في المملكة بحلول 2030
الرياض

أوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أن نسبة الأراضي المحمية في المملكة ستصل إلى 30% من مساحة المملكة بحلول العام 2030م.

وجاء ذلك خلال مشاركة المركز في المعرض المصاحب لمنتدى السعودية الخضراء، المقام في شرم الشيخ خلال المدة من 7 إلى 18 نوفمبر.

وأفاد الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد قربان، بأن المركز يسهم في المبادرة من خلال 3 مبادرات تتمثل في: رفع نسبة المناطق المحمية، وإكثار وإعادة توطين الكائنات المهددة بالانقراض، وإعادة تأهيل البيئات البحرية والساحلية وإعادة تأهيل المتضرر منها.

وأضاف قربان أن رفع نسبة المناطق المحمية يشمل المناطق البرية والبحرية، مشيراً إلى أن النسبة الحالية وصلت إلى 16.2% من الأراضي البرية، و5.5% من المناطق البحرية.

ولفت إلى أن المركز يستهدف وصول نسبة المناطق المحمية البرية إلى 22% والبحرية إلى 24% بحلول العام 2025م، على أن تصل النسبة لـ 30% من المناطق البرية والبحرية بحلول العام 2030م.

وأشار إلى أن المركز ينفذ ضمن المبادرة برامج لإكثار وإعادة توطين الكائنات المحلية المهددة بالانقراض؛ من خلال مركزي الأبحاث في الرياض والطائف.

وأوضح أن برامج الإكثار تتضمن في الوقت الحالي 6 كائنات مهددة بالانقراض، هي: المها الوضيحي، ظباء الريم، ظباء الإدمي، الوعل الجبلي، وطائر الحبارى الآسيوي، والنعام أحمر الرقبة، كما سيتم إضافة برامج إكثار لبعض المفترسات المحلية في المستقبل.

كما بيّن أن المركز يعمل على دراسة الوضع الراهن وتقييم البيئات والأنواع البحرية في البحر الأحمر والخليج العربي وسواحلهما، وإعادة تأهيل البيئات الحساسة المتضررة.