احدث الأخبار

بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية بفعالياته التوعوية المتنوعة.. جناح “الشباب” يجذب زوار معرض برنامج “آمن” بالمنطقة الشرقية الأخضر تحت 23 يواجه أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟

“تقويم التعليم”: إطلاق الاختبارات المعيارية لخريجي الجامعات لأول مرة مايو المقبل

التعليقات: 0
“تقويم التعليم”: إطلاق الاختبارات المعيارية لخريجي الجامعات لأول مرة مايو المقبل
https://wahhnews.com/?p=14927
“تقويم التعليم”: إطلاق الاختبارات المعيارية لخريجي الجامعات لأول مرة مايو المقبل
متابعات

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب إطلاق تطبيق الاختبارات المعيارية لخريجي مؤسسات التعليم الجامعي أحد مخرجات برنامج رفع جاهزية خريجي التعليم العالي لسوق العمل “جاهزية”، وذلك خلال الفترة من 17 – 31 مايو 2023م.

وأوضحت الهيئة أن الاختبارات والتي ستطبق لأول مره في تاريخ التعليم الجامعي بالمملكة، تهدف إلى قيـاس ودعـم تحسـين تحصيـل طـلبه البكالوريوس المتوقـع تخرجهـم لنواتـج التعلـم فـي البرنامـج، ومسـاعدة الجامعـات والكليـات الحكومية والأهلية علـى معرفـة مـدى جـودة مخرجاتهـا وفـرص التحسـين لديهـا، وذلك من دون أن يؤثر على نجاح أو رسوب الطلاب.

وأشارت إلى أن هذه الاختبارات المعيارية تأتي تنفيذاً لقرار مجلس شؤون الجامعات، المتضمن تعميم الاختبار المعياري بهدف تقييم المخرجات من معارف ومهارات وقيم للخريجين في التخصصات، لقياس مستوى جودة العمليات والمخرجات من خلال إجراء اختبارات على عينة من خريجي الجامعات كل ثلاث سنوات، على أن تتولى هيئة تقويم التعليم والتدريب تنفيذ تلك الاختبارات.

وذكرت أن الاختبارات المعيارية لهذا العام تشمل 13 تخصصاً جامعياً هي (المالية، والمحاسبة، والتسويق، والتمويل والاستثمار، والمخاطر والتأمين، والمصارف والأسواق المالية، وهندسة الحاسب الآلي، وعلوم الحاسب، وهندسة البرمجيات، ونظم المعلومات، وتقنية المعلومات، والأمن السيبراني/ أمن المعلومات، الذكاء الاصطناعي).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>