احدث الأخبار

برعاية وحضور أمير الشرقية.. جامعة الملك فيصل توقع مذكرة تعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة لتطوير العلاقات  خليفة بن سالم الحامد في ذمة الله اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية بفعالياته التوعوية المتنوعة.. جناح “الشباب” يجذب زوار معرض برنامج “آمن” بالمنطقة الشرقية الأخضر تحت 23 يواجه أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

القروض تحقق أعلى نسبة في البنوك خلال 10 أعوام مقارنة بالودائع

التعليقات: 0
القروض تحقق أعلى نسبة في البنوك خلال 10 أعوام مقارنة بالودائع
https://wahhnews.com/?p=14863
القروض تحقق أعلى نسبة في البنوك خلال 10 أعوام مقارنة بالودائع
متابعات

كشف تقرير حديث أن نسبة القروض إلى الودائع لدى المصارف العاملة في المملكة بنهاية العام الماضي، 81.5 في المئة، مقابل 79.5 في المئة بنهاية 2021.

وتعد هذه النسبة هي الأعلى خلال عشرة أعوام على الأقل، لكونها الأعلى وفق البيانات المتاحة منذ 2013، بحسب “الاقتصادية”.

وعلى أساس شهري، تراجعت نسبة القروض إلى الودائع خلال (ديسمبر)، حيث كانت 81.3 في المئة بنهاية (نوفمبر) 2022.

نسبة القروض

في الوقت نفسه، سجلت نسبة القروض إلى الودائع أعلى مستوياتها على الإطلاق بنهاية (أغسطس) 2016 عند 84.8 في المئة، بينما كان أدنى مستوى تم تسجيله في نهاية (مارس) 2014 عند 73.9 في المئة.

أعلى مستوى

وكان أعلى مستوى شهري خلال 2022 قد تم تسجيله بنهاية في (مايو) عند 82.2 في المئة، بينما الأدنى مسجل بنهاية (يونيو) عند 79.7 في المئة.

القروض التراكمية

في سياق متصل، قال البنك المركزي “ساما” إن قيمة القروض الشخصية التراكمية سجلت 474.62 مليار ريال بنهاية عام 2022، مقابل 447.89 مليار ريال في نهاية الربع المماثل من عام 2021.

ارتفعت قيمة القروض بنسبة 5.97% خلال عام 2022 على أساس سنوي، وبزيادة قيمتها 26.73 مليار ريال مقارنة مع قيمتها في نهاية العام السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>