احدث الأخبار

99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “ الشرقية أعلى معدل.. (136) محطة تسجل هطول الأمطار في (11) منطقة بالمملكة

تؤدي للوفاة.. 4 أمراض خطيرة بسبب زيادة السكر في هذه الأطعمة والمشروبات

التعليقات: 0
تؤدي للوفاة.. 4 أمراض خطيرة بسبب زيادة السكر في هذه الأطعمة والمشروبات
https://wahhnews.com/?p=14209
تؤدي للوفاة.. 4 أمراض خطيرة بسبب زيادة السكر في هذه الأطعمة والمشروبات
لندن

حذرت دراسة جديدة من أن الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر الحر مثل الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية، تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويوجد السكر الحر في الأطعمة المصنعة وسكر المائدة والبسكويت والحلوى وعصير الفاكهة والمشروبات الغازية، على عكس السكريات الطبيعية الموجودة في الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات.

زيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكتة الدماغية

ووفقًا للدراسة، التي نُشرت في مجلة (بي إم سي ميديسن)، فإن إجمالي تناول الكربوهيدرات لا يرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن تناول السكر الحر مرتبط بشكل خاص بزيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكتة الدماغية. وخلص الباحثون إلى أنه كلما زاد استهلاك السكر الحر، زادت المخاطر.

وتضمنت الأشكال الأكثر شيوعًا للسكر الحر، التي تناولها المشاركون في الدراسة البسكويت والمعجنات والكيك، بالإضافة إلى عصير الفاكهة والمشروبات المحلاة بالسكر، بحسب وكالة “يو بي آي”.

وفقًا لأحد الباحثين في الدراسة، كودي واتلينج، طالب الدكتوراه في جامعة أكسفورد، فإنه عندما يتعلق الأمر بالسكر الحر “كوب عصير الفاكهة هو نفس الكولا”.

وتتبعت الدراسة عادات الأكل لمدة تسع سنوات لأكثر من 110 آلاف شخص في بريطانيا، الذين تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا، باستخدام بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة.

مخاطر تناول السكر الحر في النظام الغذائي اليومي

وخلص الباحثون إلى أن كل زيادة بنسبة 5 في المائة في تناول السكر الحر في النظام الغذائي اليومي للمشارك أدت إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 6 في المائة وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10 في المائة.

وبينما توصي الولايات المتحدة بألا تتجاوز السكريات المضافة أكثر من 10 في المائة من السعرات الحرارية اليومية، فإن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية في الدراسة استهلكوا 18 في المائة من نظامهم الغذائي اليومي في شكل سكر حر، وفقًا لواتلينج.

وأكدت الدراسة أن جميع الكربوهيدرات ليست متساوية، إذ وجد الباحثون أيضًا أن استهلاك المزيد من الألياف يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وارتبط تناول خمسة جرامات من الألياف يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية بنسبة 4 في المائة، وفقًا للدراسة.

قال واتلينج: “المهم حقًا للصحة العامة والرفاهية هو أننا نستهلك الكربوهيدرات الغنية بالحبوب الكاملة. والتقليل من استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر وكذلك أي نوع من منتجات الحلويات التي تحتوي على سكريات مضافة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>