احدث الأخبار

توضيح مهم من الجوازات بشأن تجديد هوية المقيم ومدة السماح والرسوم

التعليقات: 0
توضيح مهم من الجوازات بشأن تجديد هوية المقيم ومدة السماح والرسوم
https://wahhnews.com/?p=14058
توضيح مهم من الجوازات بشأن تجديد هوية المقيم ومدة السماح والرسوم
الرياض

تفاعلت الإدارة العامة للجوازات مع سؤال أحد المتابعين بشأن تجديد هوية المقيم ورسوم السداد.

وقال المستفيد : “عندي عامل هندي، الإقامة تنتهي في تاريخ 3\8 .. كم رسوم الإقامة؟ وهل إذا تأخرت عن المهلة بأسبوع واحد هل يترتب غرامة؟
وأضافت الإدارة: “تفرض غرامة تأخير تجديد هوية مقيم بعد 3 أيام من انتهاء صلاحية سريانها، علمًا أن غرامة تأخير تجديد هوية مقيم 500 ريال للمرة الأولى و 1000 ريال في حالة التكرار”.

وفي وقت سابق، تفاعلت الإدارة العامة للجوازات مع سؤال أحد المتابعين، قال فيه: “السلام عليكم عندي سائق خاص قدمت بلاغ تغيب بعدها رجع كيف ألغي البلاغ؟”.

وقالت الإدارة عبر حسابها: “بإمكانك إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يومًا من تاريخ البلاغ، وذلك من خلال خدمة ” تواصل ” عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية”.
مشكلة في خانة الديانة

في وقت سابق، تفاعلت الإدارة العامة للجوازات مع سؤال أحد المتابعين بشأن وجود مشكلة في خانة الديانة بالإقامة.

ووجه المغرد سؤالاً للإدارة قائلاً: “عندي مشكلة في خانة الديانة بالإقامة”.
وردت الجوازات قائلة: “يتم حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات من قبل صاحب العمل أو المفوض لنتمكن من خدمتك.. نسعد بك”.

في سياق متصل، أعلنت المديرية العامة للجوازات، أنه لايجوز دخول المملكة بتأشيرة زيارة في غياب المستضيف.

جاء ذلك ردًا على سؤال من سائق خاص يقول إن مع أولاده تأشيرة زيارة عائلية متعددة، لكن بسبب ظروف فى العمل غادر البلاد نهائيًا، فهل يمكن للمستفيدين دخول المملكة بتأشيرة الزيارة الحالية، علمًا بانتهاء مدتها فى شهر مايو القادم.

وأجابت “الجوازات” عبر حسابها في موقع “تويتر”: “يشترط وجود المستضيف في المملكة بشكل نظامي حتى يتمكن من استضافة الزائر”.
المدة المسموح بها قانونًا للمكوث في المملكة

وتقول “الجوازات”، إن المدة المسموح بها قانونًا للمكوث في المملكة للقادم بتأشيرة زيارة عائلية لا تتجاوز (180) يومًا (ستة أشهر) تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي.

وفي حالة رغبة الزائر تمديد الزيارة فبإمكانه قبل انتهاء المدة الموضحة في التأشيرة الصادرة من ممثليات المملكة على ألا يتجاوز مجموع إقامته في المملكة (180) يومًا أي ما يعادل ستة أشهر.

وتتيح “الجوازات”، تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونيًا التي من خلالها يستطيع المواطن والمقيم أن يمدد تأشيرة الزيارة إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة إداراتها.
تمديد الزيارة العائلية

وقالت الجوازات إن تعليمات تمديد الزيارة العائلية المتعددة تشترط الالتزام بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة، مشيرة إلى أن غرامة التأخير تفرض بعد 3 أيام من انتهاء صلاحية سريانها.

وفيما يخص الزيارة “المفردة” أكدت أنه يمكن تمديدها عبر حساب المستضيف في منصة أبشر (أفراد/ أعمال)، قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ7 أيام، شرط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة لإتمام الإجراء، ويجب ألا يتجاوز مجموع تمديد تأشيرة الزيارة 180 يومًًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>