احدث الأخبار

“استعادة واستدامة”.. أمير الشرقية يرعى منتدى الاستثمار البيئي غدًا التسجيل مفتوح.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستضيف مؤتمر كليات الحاسب بالمملكة “الصحة”تصدر بيانًا بشأن آخر مستجدات واقعة التسمم أكبر خسارة أسبوعية.. انخفاض أسعار النفط في تداولات اليوم “بيئة الأحساء” تنفذ يوم بيئي مع جماهير نادي الفتح ا 99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية

“الصناعة” تطلق مرحلة التأهيل المسبق للمنافسة على 5 مواقع للكشف عن المعادن

التعليقات: 0
“الصناعة” تطلق مرحلة التأهيل المسبق للمنافسة على 5 مواقع للكشف عن المعادن
https://wahhnews.com/?p=13827
“الصناعة” تطلق مرحلة التأهيل المسبق للمنافسة على 5 مواقع للكشف عن المعادن
الرياض

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، إطلاق مرحلة التأهيل المسبق للمنافسة على 5 مواقع للكشف عن المعادن في المملكة، داعية شركات التعدين المحلية والدولية للمشاركة في المنافسة للحصول على رخصة الكشف لهذه المواقع.

وأوضحت أن المواقع الخمسة هي موقع محدد الذي يغطي 138.69 كيلومتر مربع، ويشمل النحاس والزنك والرصاص والذهب، ويقع داخل حزام بيشة في منطقة عسير، وموقع الردينية الذي يغطي 75.86 كيلومتر مربع، ويحتوي على الزنك، ويقع داخل حزام الأمار في منطقة الرياض.

وأضافت أن المواقع تشمل أيضا موقع أم حديد الذي يغطي 246.35 كيلومتر مربع، ويشمل النحاس والزنك والرصاص والفضة، ويقع ضمن حزام نبيطة في منطقة الرياض، وموقع بير عمق الذي يغطي 187.37 كيلومتر مربع، ويشمل النحاس والزنك، ويقع داخل حزام جبل صايد في منطقة المدينة المنورة، وموقع جبل الصهايبة الذي يمتد على مساحة 283.81 ألف كيلومتر مربع، ويشمل النحاس والزنك والرصاص، ويقع داخل حزام الشيب في منطقة عسير.

وأشارت إلى أن المنافسة على المواقع الخمسة ستكون على مرحلتين، مرحلة التأهيل المسبق ومرحلة العروض التي سيتم فيها دعوة المتنافسين المؤهلين لتقديم برنامج العمل وخطط إدارة الأثر الاجتماعي والبيئي.

وبينت أنها تخطط لإتمام عمليات المنافسة للمواقع الخمسة بحلول الربع الثالث من عام 2023، على أن يكون موعد الانتهاء المتوقع لكل من موقع محدد وموقع الردينية هو الربع الثاني من عام 2023، بينما ستنتهي منافسة أم حديد وبير عمق وجبل الصهايبة في الربع الثالث من 2023.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>