احدث الأخبار

دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي

وزير التعليم يدشن خدمة “التسجيل الإلكتروني” لطلاب المرحلة الابتدائية

التعليقات: 0
وزير التعليم يدشن خدمة “التسجيل الإلكتروني” لطلاب المرحلة الابتدائية
https://wahhnews.com/?p=13209
وزير التعليم يدشن خدمة “التسجيل الإلكتروني” لطلاب المرحلة الابتدائية
الرياض

دشّن وزير التعليم يوسف البنيان، اليوم (الاثنين)، خدمة “التسجيل الإلكتروني” الخاصة بالطلبة المستجدين في المرحلة الابتدائية، والتي تطلقها الوزارة للمرة الأولى.

وأوضح البنيان، خلال زيارته لركن تقنيات التعليم بمؤتمر ليب 23 بالرياض، أن الوزارة حريصة على مواكبة التقنيات وتعزيز الحوكمة في جميع المراحل الدراسية من بداية المرحلة إلى نهايتها.

وتساعد خدمة “التسجيل الإلكتروني” أولياء أمور الطلبة المستجدين في المرحلة الابتدائية، بعملية تسجيل أبنائهم إلكترونيًا في المدارس المحددة؛ وذلك وفقاً لبيانات عناوينهم الوطنية المسجلة لدى الجهات الرسمية.

وتعمل الخدمة من خلال التعرّف على الطلبة بمجرد بلوغهم السن النظامي للالتحاق بالمرحلة الابتدائية من خلال الربط الإلكتروني مع بيانات المستفيدين المسجلة في الجهات ذات العلاقة، مثل مركز المعلومات الوطني والهيئة العامة للعقار والبريد السعودي “سبل” ووزارتي الصحة والعدل، إذ تسهم في تنظيم آلية التسجيل والقبول في أكثر من 12 ألف مدرسة ابتدائية في المملكة بحلول العام الدراسي الجديد 1445هـ.

ومن المتوقع أن يستفيد أكثر من 450 ألف طالب من الخدمة خلال المرحلة الأولى، وتتضمن عملية تسجيل الطالب إلكترونيًا الاطلاع على صفحة الشروط والأحكام، والموافقة على لائحة شروط وضوابط التسجيل العامة، والتأكيد على صحة بيانات ولي الأمر والطالب المراد تسجيله ومعلومات التواصل، وتحديد العنوان الوطني، واستعراض المدارس وتحديد الرغبات وانتهاءً بمرحلة تعبئة استمارة الفحص الاستكشافي وإرسال الطلب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>