“ بيئة الأحساء تختتم كرنفال الزهور الرابع ٢٠٢٣”

التعليقات: 0
“ بيئة الأحساء تختتم كرنفال الزهور الرابع ٢٠٢٣”
https://wahhnews.com/?p=12960
“ بيئة الأحساء تختتم كرنفال الزهور الرابع ٢٠٢٣”
خالد الدوسري

اختتم امس السبت الموافق 4 فبراير 2023 كرنفال الزهور في نسختة الرابعة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً في مكتب الوزارة بمحافظة الاحساء بالإشراف والتنظيم.

وجاء الكرنفال بعد أن حقق نجاحات كبيرة في ثلاث نسخ سابقة والهدف منه توعية وتعريف الزوار بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي والاستدامة البيئية بزراعة الزهور والورود والعناية بها وأيضاً دعمًا للحركة السياحية الزراعية والبيئية .

وحظي كرنفال الزهور الرابع بإشادات واسعة من جميع الزوار الذين قدموا من داخل وخارج الأحساء مع توافد عدد من الجنسيات المختلفة من العوائل الاوروبية والعربية حيث بلغ إجمالي الزوار إلى مايقارب ٢٣٠ الف زائر استمتعوا برؤية أكبر صورة بالزهور لصاحب السمو الملكي محافظ الأحساء حيث شُكلت الصورة بأكثر من 600 ألف زهره علمًا بأن اجمالي الشتلات التي كانت موزعة في ضواحي مدينة جواثا السياحية تجاوزت المليون زهره.

وشهد الكرنفال مشاركة العديد من الجهات الحكومية وقطاعات خاصة ونحاليين مرخصين من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعه وكذلك مشاتل خاصة ببيع الشتلات.

وتخلل الكرنفال العديد من الفعاليات المصاحبة من ضمنها حديقة الطيور ومسرح تفاعلي للعوائل حيث أقيمت عليه عروض الاوربريت الخاصة بالكرنفال وكذلك محاضرات وورش عمل إرشادية قدمها نخبة من المختصين بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء متعلقة بالنحالين والحدائق المنزلية وكيفية العناية بها ، كما تم إقامة عدد من المسابقات من ضمنها مسابقة (مواهب جواثا) ، حيث تم توزيع جوائز مالية للثلاث الأوائل في المسابقة.

وفي ختام المهرجان قدم سعادة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالاحساء المهندس/ إبراهيم بن خليل الخليل شكره وتقديره لمحافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود على رعايته وتدشينه لهذا الكرنفال وكذلك الشكر لمدينة جواثا السياحية على استمرار الشراكة والدعم واستضافتهم لكرنفال الزهور للسنة الرابعة على التوالي وأيضًا لجميع الدوائر الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة والفرق التطوعية والمنظمين وأصحاب المشاتل والمناحل والاعلاميين الذين كانو شركاء في هذا النجاح .
وأخيرًا وجه المهندس الخليل شكره وتقديره لجميع زملائه منسوبي مكتب الوزارة بمحافظة الاحساء على جهودهم الكبيرة واستمرار نجاحهم في تنظيم النسخة الرابعة من الكرنفال .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>