احدث الأخبار

كل جمعة.. مطار الأحساء الدولي يطلق رحلة مباشرة إضافية إلى دبي غدًا.. أمانة الشرقية تبدأ أعمال صيانة جسر طريق الملك عبدالعزيز (بقيق) المدينة الصناعية نائب أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة صدور التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية المملكة 2030 محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات رؤية المملكة 2030 برعاية وحضور أمير الشرقية.. جامعة الملك فيصل توقع مذكرة تعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة لتطوير العلاقات  خليفة بن سالم الحامد في ذمة الله اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية

بمشاركة 200 جوال ومرشدة

تقني الشرقية يختتم المعسكر الكشفي التقني الثاني بصناعي الأحساء الأول

التعليقات: 0
تقني الشرقية يختتم المعسكر الكشفي التقني الثاني بصناعي الأحساء الأول
https://wahhnews.com/?p=12892
تقني الشرقية يختتم المعسكر الكشفي التقني الثاني بصناعي الأحساء الأول
الواحة نيوز

اختتمت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية مساء يوم أمس الخميس فعاليات المعسكر الكشفي التقني الثاني والبرنامج الوطني للهوايات والذي نظمه المعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء واستمر لمدة 3 أيام بمشاركة 200 جوال ومرشدة يمثلون 16 منشأة تدريبية من الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية بالمنطقة الشرقية .

وأشار مدير عام التدريب التقني بالشرقية المهندس بدر بن إبراهيم العبدالواحد بأن هذا الملتقى والذي يقام في نسخته الثانية يأتي أيماناً  من الادارة بأهمية الحركة الكشفية كونها حركة تربوية تطوعية ، تهدف للمساهمة في تنمية الشباب والفتيات ، وإكسابهم مهارات ومعارف وخبرات تساعدهم على تحقيق دورهم في الحياة وفي مجتمعهم وأسرهم  والتفاعل مع المناسبات الوطنية وبناء شخصية المتدربين والمتدربات وتجعلهم مواطنين صالحين يحبون الخير ويقدمونه للآخرين .

وشهد المعسكر حضور مدير عام الأنشطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس عبدالله بن إبراهيم الدحيلان الذي نوه بأن هذا المعسكر يأتي ضمن البرامج المركزية للأنشطة التي تشرف عليها المؤسسة وبدعم من صندوق المتدربين  ، والتي تحظى بتوجيهات ومتابعة معالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد ،ونائبه للتدريب الدكتور عادل الزنيدي ، بهدف تفعيل البرامج والفعاليات الكشفية ، وتعزيز برامج رسل السلام في جميع مناطق ومحافظات مملكتنا الغالية،  من أجل اكتساب المعارف والمهارات وتبادل الخبرات  ، بالإضافة إلى البرامج المجتمعية والتطويرية ،  وتدرب المشاركين على العمل كفريق عمل واحد وغرس القيم الدينية والوطنية.

من جانبه أشار مدير المعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء المهندس إبراهيم بن أحمد النويصر على الدور الكبيرة الذي تقدمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تفعيل الحركة الكشفية من خلال البرامج النوعية التي تنفذها  ، ومن ضمنها هذا الملتقى الكشفي التقني الأول الذي تشرف عليه إدارة التدريب التقني بالمنطقة الشرقية والذي يتميز ببرامجه الموجهة للشباب والفتيات لإبراز الدور التربوي للحركة الكشفية ، واستثمار وتنظيم أوقات فراغ الكشافة والمرشدات ،و تنمية قدراتهم ومهاراتهم الكشفية ، وكذلك المساهمة في زيادة أعداد المنتمين للحركة الكشفية بالمملكة ، وتم التركيز في هذا المعسكر على برامج كشفية مميزة  تغرس حب الحركة الكشفية والعمل التطوعي لدى المشاركين من خلال تنفيذ أعمال تطوعية ومجتمعية متخصصة وتتميز بها مخرجات التدريب التقني.

من جانبه أوضح قائد المعسكر المهندس وليد بن خليفة الزويمل بأن البرنامج اشتمل على تطبيق التقاليد الكشفية ، وكذلك تنفيذ ست دورات للهوايات الكشفية للجوالة والمرشدات شارك في تنفيذها عدد من قادة إدارة التعليم بالأحساء ، وخمس دورات للهوايات التقنية قام على تنفيذها عدد من المدربين المتخصصين من المعهد الصناعي بالأحساء ، كما تم تنفيذ برامج بيئية منها برنامج السعودية الخضراء ، والتدريب رفع وتحية  العلم السعودي  ، وعدد من الأنشطة الكشفية والرياضية والثقافية والاجتماعية في مخيمات المعسكر جانب الجوالة “الشباب” وتقييم الأعمال الكشفية التي قاموا بها من أعمال ريادة باستخدام مواد الطبيعة المحيطة بالمعسكر ، وكذلك تنطبق تلك الفعاليات على معسكر المرشدات “الفتيات”  حيث تم تدريبهن على المهارات والفنون والتقاليد الكشفية ، وبرنامج تدوير خامات البيئة ، ودورة في الإسعافات الأولية ، بالإضافة إلى الجانب التطبيقي الميداني في المهارات والفنون الكشفية وحياة الخلاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>