«بصمات» تطلق برنامج “مدن المستقبل” لتمكين الأيتام في الأحساء

التعليقات: 0
«بصمات» تطلق برنامج “مدن المستقبل” لتمكين الأيتام في الأحساء
https://wahhnews.com/?p=105545
«بصمات» تطلق برنامج “مدن المستقبل” لتمكين الأيتام في الأحساء
الواحة نيوز

 

أطلقت جمعية بصمات لرعاية الأيتام بالأحساء برنامجها الإثرائي “بصمات مدن المستقبل” خلال مؤتمر إعلامي أُقيم بحضور عضو مجلس إدارة الجمعية والمشرف العلمي على البرامج الإثرائية الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان، وعضو مجلس الإدارة الأستاذة إيمان بنت إبراهيم آل عبدالقادر، والمدير التنفيذي لبرنامج “بصمات مدن المستقبل” الدكتور وليد بن خالد البوسيف، والمدير التنفيذي لجمعية بصمات الأستاذة خلود بنت إبراهيم السلطان، ونائب المدير التنفيذي للبرنامج صالح بن أحمد الحمد، والمشرف العلمي للبرنامج الدكتور فهد المعيلي، إلى جانب حضور كبير من إعلاميي وإعلاميات محافظة الأحساء.

واستهل المؤتمر المدير التنفيذي لبرنامج “بصمات مدن المستقبل” في نسخته الخامسة، الدكتور وليد البوسيف، بعرض تعريفي تناول رحلة البرامج الإثرائية التي قدمتها جمعية بصمات على مدى خمسة أعوام، وما حققته من أثر في تمكين الأيتام وصقل قدراتهم، وصولاً إلى النسخة الحالية من البرنامج، التي تأتي امتداداً لمسيرة التطوير والتجديد في البرامج النوعية التي تقدمها الجمعية.

وأوضح البوسيف أن البرنامج يرتكز على استشراف المستقبل وبناء القدرات النوعية لدى المشاركين، من خلال ربطهم بالتحولات الحديثة والتوجهات الوطنية، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات الاستدامة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى عدد من المسارات المستقبلية المتخصصة التي تسهم في تنمية التفكير الإبداعي وصناعة الحلول والابتكار.

وأشار إلى أن البرنامج سيقام بالتعاون مع جامعة الملك فيصل وتعليم الأحساء، وبالشراكة مع المجلس التخصصي للأيتام وعدد من المؤسسات والجهات المانحة، بما يعكس تكامل الجهود بين القطاعات التعليمية والتنموية والتخصصية لتحقيق أثر أوسع في تمكين الأبناء المشاركين.

كما بيّن أن البرنامج سيقام بمشاركة 365 ابناً يمثلون 18 جمعية متخصصة في تنمية الأيتام على مستوى مناطق المملكة والأحساء، في خطوة تهدف إلى توسيع دائرة الأثر وتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين من مختلف مناطق المملكة.

وأضاف أن البرنامج من المقرر أن ينطلق يوم السبت الموافق 4/7/2026م، ضمن برنامج متكامل يجمع بين الجوانب العلمية والمهارية والإثرائية والترفيهية، بما يحقق تجربة تنموية شاملة للمشاركين.

كما تحدث المشرف العلمي على البرنامج، الدكتور فهد بن علي المعيلي، عن المنهجية العلمية التي بُني عليها البرنامج، موضحاً أنها تعتمد على منهجيات علمية حديثة لحل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية، إضافة إلى التركيز على مجموعة من المهارات النوعية المستهدفة لدى المشاركين، مثل مهارات التفكير التحليلي والإبداعي، والتخطيط للمستقبل، ومهارات التواصل والبحث العلمي.

من جانبه، استعرض نائب المدير التنفيذي، الأستاذ صالح بن أحمد الحمد، الجوانب التشغيلية والخدمات اللوجستية التي سيتم تقديمها للمشاركين طوال فترة البرنامج، بدءاً من لحظة استقبالهم وحتى مغادرتهم بعد انتهاء البرنامج، مبيناً أن الخطة تتضمن منظومة متكاملة تشمل النقل والاستقبال، والسكن، والتغذية، والرعاية الصحية، والتواصل مع الأسر والجمعيات، إضافة إلى جوانب السلامة وإدارة المخاطر والطوارئ، بهدف توفير تجربة آمنة ومتكاملة للمشاركين.

وفي ختام المؤتمر، أجاب أعضاء اللجنة العليا لبرنامج “بصمات مدن المستقبل” عن استفسارات الإعلاميين، حيث جرى استعراض أبرز مستهدفات البرنامج وأثره المتوقع في بناء قدرات الأيتام وتنمية مهاراتهم المستقبلية، بما يسهم في إعداد جيل قادر على الإبداع والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية الوطنية.

ويأتي برنامج “بصمات مدن المستقبل” ضمن جهود جمعية بصمات لرعاية الأيتام بالأحساء في تقديم برامج نوعية تسهم في اكتشاف الطاقات الواعدة لدى الأبناء، وتأهيلهم معرفياً ومهارياً، وتمكينهم من صناعة مستقبلهم بفاعلية وثقة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>