بـ 2.2 مليون ريال.. “التمكين الشامل” تطلق أكبر مبادرة تأهيلية مجانية لذوي الإعاقة بعسير

التعليقات: 0
بـ 2.2 مليون ريال.. “التمكين الشامل” تطلق أكبر مبادرة تأهيلية مجانية لذوي الإعاقة بعسير
https://wahhnews.com/?p=105509
بـ 2.2 مليون ريال.. “التمكين الشامل” تطلق أكبر مبادرة تأهيلية مجانية لذوي الإعاقة بعسير
الواحة نيوز

وقّعت مجموعة مراكز “التمكين الشامل للرعاية النهارية” مذكرة تفاهم استراتيجية مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير، بقيمة تبلغ 2.2 مليون ريال، لإطلاق أكبر مبادرة تأهيلية مجانية للأشخاص ذوي الإعاقة في جنوب المملكة، وذلك بحضور نخبة من قيادات الوزارة بالمنطقة.

وتستهدف المبادرة إزالة العوائق المالية تماماً عن كاهل الأسر المستفيدة في كافة محافظات عسير من خلال توفير مقاعد مجانية بالكامل، وتقديم حزمة متكاملة من الخدمات التخصصية التي تشمل برامج العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وجلسات النطق والتخاطب، وتعديل السلوك.

وأكد قيادات فرع الوزارة بمنطقة عسير، الأستاذ يوسف الشهراني والأستاذ عبدالرحمن الراشدي، أن هذه الشراكة تمثل “عقد أمل” وترجمة عملية لتوجيهات القيادة الرشيدة لتمكين ذوي الإعاقة، وتأهيلهم تأهيلاً شاملاً بجودة عالية يمهد لاستقلاليتهم ودخولهم سوق العمل مستقبلاً، منوهين بمسيرة المجموعة الممتدة برعاية سمو أمير المنطقة في محافظات خميس مشيط ومحايل عسير.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة مجموعة “التمكين الشامل” الدكتور منصور الجبران، بالدعم والتشريعات التي تكفلها الدولة لهذه الفئة الغالية، مؤكداً أن المجموعة تسعى لبناء جسور الثقة مع الأسر وتغيير المفاهيم السائدة حول الإعاقة لدمج المستفيدين مجتمعياً، معرباً عن شكره لمدير عام فرع الوزارة المهندس مؤيد الشريف وقياداتها على دعمهم المباشر لتحويل هذه الاتفاقية إلى واقع ملموس يحمل أثراً مستداماً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>