أعلنت جمعية أدباء بالأحساء، برعاية وزارة الثقافة، عن فتح باب المشاركة في برنامج أدبي نوعي يُقام صباح كل يوم أربعاء من الساعة التاسعة حتى الحادية عشرة صباحًا، مستهدفًا المهتمين بالأدب والثقافة والراغبين في الإسهام في إثراء المشهد الثقافي والأدبي بالمحافظة.
مسارات متنوعة للمشاركة
يتضمن البرنامج عددًا من المسارات الثقافية والأدبية، تشمل:
* التدريب: تقديم ورش وحِقائب تدريبية متخصصة.
* الشعر: في مجالي الشعر الفصيح والشعر النبطي.
* الأدب: جلسات تفاعلية تقوم على قراءة الكتب ومناقشة محتواها وتبادل الرؤى والأفكار حولها.
آلية التسجيل
دعت الجمعية الراغبين في المشاركة إلى تزويدها بالبيانات المطلوبة، والتي تشمل الاسم الرباعي، ورقم الهوية الوطنية، والبريد الإلكتروني، مع تحديد مسار المشاركة المرغوب.
إجراءات الاعتماد والتنسيق
أوضحت الجمعية أن الأسماء المتقدمة سيتم رفعها إلى اللجنة المختصة لاستكمال الموافقات والتصاريح اللازمة، ومن ثم التواصل مع المشاركين لاعتماد مواعيد مشاركاتهم والتنسيق بشأن تقديم البرامج والفعاليات.
ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود جمعية أدباء بالأحساء في دعم الحراك الثقافي، واستقطاب الكفاءات والمواهب الأدبية، وتهيئة منصات معرفية تسهم في نشر الثقافة وتعزيز حضور الأدب في المجتمع .