برعاية وتشريف صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيسة مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية «أبصر»، افتُتح المعرض السنوي لكلية التصاميم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل «CODEX26»، والذي يهدف إلى إبراز مشاريع خريجات وطالبات الكلية، إلى جانب الفعاليات المصاحبة التي تعكس مستوى الإبداع والابتكار في مختلف تخصصات التصميم.
وشهد المعرض حضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فهد أحمد الحربي، وأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية الدكتور طلال المغلوث، وعميدة كلية التصاميم الدكتورة ديمة فيصل الصالح، والأمين العام لمجلس «أبصر» الأستاذة لولوة عواد الشمري، وعدد من المهتمين بالمجال، إلى جانب فريق من المجلس ممثلًا بإدارة الاتصال المؤسسي.
وأشادت سموها بمستوى الأعمال والمشاريع المعروضة، مؤكدةً أنها تعكس حضورًا إبداعيًا لافتًا لدى طالبات كلية التصاميم، وقدرة واضحة على تحويل الشغف الأكاديمي إلى مشاريع نوعية مبتكرة تعكس الرؤية الإبداعية، مشيرةً إلى أن مثل هذه المعارض تمثل منصة مهمة لإبراز الطاقات الطلابية وصقل مهاراتهن وتعزيز روح الابتكار، بما يسهم في إعداد جيلٍ قادر على المنافسة والإسهام في بناء مستقبلٍ أكثر إبداعًا واستدامة، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في دعم الكفاءات الوطنية وتمكينها.
