نظّمت جمعية أدباء، ضمن مشروع «سلسلة الكتاب الأول» وبدعم من وزارة الثقافة، مساء الاثنين 22 يونيو 2026م، حفل احتفاء بكتاب « نصوص رحلية » الذي اشترك في تأليفه عدد من الشباب والفتيات تحت إشراف الدكتور عبدالله الخضير.
وكان الاحتفاء في مقر الجمعية في الأحساء، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمود بن سعود آل بن زيد، وعدد من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي.
وقد تضمن الحفل قراءة عجلى قدمها الدكتور الخضير ، تناول خلالها نصوص الكتاب موضوعاتها وأساليبها ، وكونه يسهم في إثراء الأدب الرحلي السعودي.
شهدت الأمسية تكريم الدكتور عبدالله الخضير تقديرا لجهده الذي بذله في إعداده والتواصل مع مؤلفيه والإشراف عليه. كما كرمت الجمعية كل من شارك في تأليفه.
وفي أجواء أدبية تفاعلية، وقّع الدكتور عبدالله الخضير نسخاً من الكتاب للحاضرين في خطوة تهدف إلى تعزيز انتشار المعرفة وتشجيع القراءة والاطلاع على الإنتاج الأدبي والإبداعي.
وأعرب د. الخضير عن شكره وتقديره لجمعية أدباء على احتفائها بالكتاب، مثمناً جهود الجمعية في دعم المؤلفين والباحثين وإبراز منجزاتهم العلمية والأدبية.
كما خصّ بالشكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمود بن سعود آل بن زيد، والدكتور راشد بن خليفة الرحيمان، على ما بذلاه من جهود في تنظيم هذه الأمسية الأدبية وإتاحة الفرصة للحوار حول الإصدار، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تسهم في تنشيط الحركة الأدبية وتعزيز حضور الكتاب والباحثين في المشهد الأدبي.
